القاهرة ونيودلهي تبحثان فرص التعاون الاستثماري في قطاع تطوير المطارات

عقد محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، اليوم الجمعة، اجتماعًا مع السفير أجيت جوبتيه، سفير الهند في القاهرة، وفريق من شركة جي إم آر غروب الهندية، الرائدة في تطوير المطارات والمشروعات البنية التحتية في الهند، وذلك في إطار توسيع الفرص الاستثمارية في تطوير المطارات لتعزيز النمو الاقتصادي.

القاهرة ونيودلهي تبحثان فرص التعاون الاستثماري في قطاع تطوير المطارات
وفي بيان صحفي أصدرته الوزارة، أكدت أن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات، وجذب استثمارات ذات أثر كبير في جميع المجالات، وخاصةً في قطاع الطيران المدني.
حضر الاجتماع راجيش كومار، الرئيس التنفيذي للشركة الهندية، وفريق من السفارة الهندية، ومجموعة من القادة في شركة جي إم آر غروب، بالإضافة إلى عدد من القادة في وزارة الطيران المدني.
في الاجتماع، أشاد وزير الطيران المدني بالعلاقات التجارية الوثيقة والتاريخية بين البلدين، وأعرب عن رغبة الوزارة في التعاون مع الجانب الهندي في مجالات تقديم الاستشارات المتعلقة بالمطارات وتكنولوجيا المعلومات.
وفي ذلك السياق، أعرب السفير الهندي عن امتنانه لهذا الاجتماع، مؤكدًا أن مصر تعتبر شريكًا مهمًا في التنمية في أفريقيا، وأكد على زيادة السياحة بين البلدين، بالإضافة إلى الاستثمارات الهندية في مصر كواحدة من أهم مجالات التعاون، وذلك بفضل سياسات الحكومة المصرية في تعزيز بيئة الاستثمار.